الصين تسجل 40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

0 53

ذكرت لجنة الصحة الوطنية، الثلاثاء، أنها تلقت تقارير عن 40 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد في الصين أمس الاثنين، منها 32 حالة محلية و8 حالات وافدة من الخارج.

وقالت اللجنة، في تقريرها اليومي، إنه من بين الحالات المحلية المذكورة، تم تسجيل 27 حالة في بكين وأربع حالات في مقاطعة خبي وحالة واحدة في مقاطعة سيتشوان، مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة بالمرض، فيما خرج سبعة مرضى من المستشفيات بعد شفائهم يوم الاثنين.

وترتبط حالات الاصابة الجديدة في العاصمة بكين ببؤرة جديدة في سوق “شينفادي”، وهو أكبر سوق جملة لبيع الفواكه والخضروات واللحوم في المدينة.

وشرعت سلطات بكين في إجراء اختبارات الحمض النووي لفيروس كورونا لأكثر من 76 ألف شخص في العديد من المناطق السكنية حول سوق “شينفادي” والعاملين فيه وكذا الأشخاص الذين زاروا هذا السوق خلال الأسبوعين الماضيين.

وحتى يوم الاثنين، وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في الصين إلى 83221 حالة، مازال من بينها 210 مرضى يتلقون العلاج حاليا، فيما خرج 78377 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، وتوفي 4634 شخصا بسبب المرض.

كما سجلت الصين ما مجموعه 1845 حالة وافدة من الخارج، ومن بين هذه الحالات، خرج 1752 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، في حين مازال 93 شخصا يتلقون العلاج. ولم يتم تسجيل أي وفيات بين الحالات الوافدة.

وتم تسجيل ثلاث حالات جديدة مشتبه في إصابتها يوم الاثنين، وتوجد هناك أربع حالات مشتبه في إصابتها حاليا، بحسب اللجنة.

وذكرت اللجنة أن 4340 مخالطا للمرضى مازالوا تحت الملاحظة الطبية بعد خروج 225 شخصا من الملاحظة يوم الاثنين.

وحسب اللجنة، فقد تم أيضا تسجيل 6 حالات جديدة بدون أعراض، أمس الاثنين، منها حالتان وافدتان من الخارج، مع عدم إعادة تصنيف أي حالة بدون أعراض على أنها حالة مؤكدة، فيما خرجت ثماني حالات بدون أعراض من الملاحظة الطبية.

وقالت إن 110 حالات بدون أعراض، بما في ذلك 63 حالة وافدة، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

ودخلت الصين مرحلة التعافي والعودة الى الحياة الطبيعية بعد السيطرة على الوباء غير أن اكتشاف بؤرة جديدة في أكبر سوق للجملة في العاصمة أثار مخاوف من احتمال تفشي موجة ثانية من الفيروس والعودة لفرض القيود الصارمة.

Loading...