6 أشياء عليك مراعاتها قبل شراء كمامة أنيقة

0 40

لم تعد الكمامات مجرد أداة للوقاية من الأمراض، بل تحولت في ظل جائحة كورونا إلى اتجاه جديد للأزياء.

وفيما يلي مجموعة من النصائح والأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء كمامة، بحسب صحيفة التلغراف البريطانية:

1- هل يجب أن تكون الكمامة بمستوى عالي من الحماية؟
منذ بداية أزمة فيروس كورونا أثير لغط كبير في الأوساط الطبية حول ضرورة استخدام الكمامات للوقاية من الفيروس، وبخلاف الكمامات التي يرتديها الطاقم الطبي، يكفي أن توفر الكمامة العادية حماية من التقاط العدوى من الآخرين عن طريق تغطية الأنف والفم.

2- كم يجب أن تدفع ثمناً للكمامة؟
يمكنك شراء أقنعة الوجه الأساسية التي تستخدم لمرة واحدة من الصيدليات المحلية. ومع ذلك، قد ترغب بشراء كمامات يمكنك استخدامها مراراً وتكراراً، وتتوفر هذه الكمامات في متاجر الأزياء الراقية.

وفي المتوسط يبلغ سعر الكمامة العادية أقل من دولار واحد، والكمامات التي يمكن استخدامها عدة مرات نحو 10 دولار، في حين أن الكمامات التي يتم إنتاجها على يد مصممي الأزياء قد يصل سعرها إلى 50 دولار

3- ما هو أفضل نسيج للكمامة؟
قد يكون القطن هو الخيار الأفضل لنسيج الكمامات، فهو يوفر قابلة أفصل للتنفس ومريح للارتداء، ويمكن غسله في درجة حرارة عالية. وإذا كانت المرأة تنوي وضع الماكياج تحت الكمامة، فالقطن خيار جيد أيضاً لأنه يقلل من احتمال التعرق وإفساد المكياج. كما أن كمامات الألياف النحاسية والفضية شائعة أيضاً، ولكن ستحتاج إلى تنظيفها بالماء المغلي، بدلاً من الصابون في الغسالة. ومن المرجح أن تكون المواد الاصطناعية، مثل البوليستر أو النايلون غير مريحة للارتداء، فهي ليست مواد نفوذة.

4- ما هو القياس المناسب للكمامة؟
لا تزال العديد من الشركات تنتج كمامات بقياسات مختلفة، دون أن يكون هناك معيار محدد للمقاسات بين جميع الشركات والمصممين، لذلك إذا كنت تشتري كمامة مرتفعة الثمن، فمن الضروري أن تعطي المصمم أو المتجر المقاس الذي يناسب وجهك، حتى تشعر بالراحة عند ارتدائها.

5- أيهما أفضل الأربطة العادية أم المطاطية؟
الأمر يعود لك، فالكمامات المزودة بأربطة مطاطية يسهل ارتداؤها وخلعها، وهي مناسبة أكثر للكمامات التي تستخدم لمرة واحدة، بينما الكمامات المزودة بأربطة عادية تكون أكثر أناقة ولكنها تحتاج إلى وقت أطول لربطها وخلعها.

6- ما الذي سأرتديه مع الكمامة؟
يعتمد هذا على المكان الذي ترتدي فيه الكمامة، فما يناسب مكتب العمل قد لا ينفع في المناسبات الرسمية، كما تختلف التصاميم بين الصيف والشتاء، أي أن العثور على ملابس مناسبة يعتمد بالدرجة الأولى على نوع الملابس التي تنوي ارتداءها والمكان الذي تخطط للذهاب إليه.

Loading...