زارا تعلن إغلاق 1200 متجر حول العالم

0 13

وضع وباء COVID-19 حدّاً للعديد من الشركات، بما في ذلك Zara، التي أعلنت عن إغلاق ما يقرب من 1200 متجر حول العالم. وستجري تخفيضات بشكل رئيسي في آسيا وأوروبا.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدّم الشركة وظائف للموظفين في قطاعات بديلة مثل شحن التسوّق عبر الإنترنت.

تدّعي الشركة التي تمتلك العلامة التجارية Inditex أنها خسرت ما يقرب من 44% من مبيعاتها، أو 3.3 مليارات أورو منذ بداية الأزمة. على الرغم من نمو عمليات الشراء عبر الإنترنت بنسبة 50% تقريبًا، فإن الشركة تكافح لتعويض خسائرها.

عادة، يحتفظ بائع الأزياء بالتجزئة بغالبية مخزون متجره، والذي كان بمثابة مستودع للطلبات عبر الإنترنت. ولكن مع الفيروس التاجي، وصلت Inditex إلى نقطة الانكسار التي تقودها نحو إعادة الهيكلة الكاملة.
تريد Inditex مراجعة نموذج أعمالها – الذي سيحرص على تعويض الانخفاض في المعاملات التي تتم في المتاجر – حيث لن تكون لديها حركة المرور المعتادة بسبب القواعد الصحية المستقبلية.

علاوة على ذلك، يعتزم مؤسس Zara Amancio Ortego، ضخ ما يقرب من 3 مليارات أورو لزيادة تواجد العلامة التجارية عبر الإنترنت بحلول عام 2022، وكذلك في جميع مؤسساتها إلى أن تندمج تلك المؤسسات في هذا التحول الافتراضي.

لحسن الحظ، تمكن العملاق الإسباني من وضع خطة إعادة هيكلة سريعة للسنوات القليلة المقبلة. في الواقع، ستبذل الشركة العديد من الجهود في ما يتعلق بالتسوّق عبر الإنترنت من أجل مواجهة منافسيها مثل H&M.

Loading...