وزارة الشباب و الرياضة تعلن عن برنامجها لما بعد الطوارئ

0 20

حددت وزارة الشباب والرياضة مخططا استراتيجيا لاستئناف أنشطتها لمرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية، والتي من المقرر أن تنتهي بحلول الـ 10 من يوليوز المقبل و ذلك دليل يتضمن 113 صفحة محررة باللغتين العربية والفرنسية، حيث كشفت وزارة الشباب والرياضة عن التواريخ المقترحة لفتح الملاعب والمسابح وقاعات الرياضة العمومية والخاصة منها، والمراكز السوسيو-رياضية القرب، بشكل يحترم ويتطور وفق الوضعية الوبائية التي تشهدها المملكة.

و اعتبرت الوزارة تاريخ 15 من الشهر المقبل كموعد مقترح لاستئناف النشاط بالملاعب الكبرى والمراكز السوسيو رياضية للقرب، فيما اختارت الفاتح من يوليوز كتاريخ مبدئي لفتح القاعات الرياضية الخاصة، و الـ20 من يونيو الحالي لممارسة الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق.

وبخصوص المسابح والقاعات الرياضية ودور الشباب ومراكز التخييم ورياض الأطفال والنوادي النسوية ومراكز التكوين المهني ومراكز الاستقبال، فقد اختارت الوزارة شهر شتنبر المقبل كموعد مقترح لاستئناف انشطتها.

وأزاحت الوزارة من خلال دليلها الستار عن خطة عملها، والتي تتضمن العديد من التدابير والإجراءات الواجب اتخاذها لمحاربة الوباء واستئناف الأنشطة المذكورة بشكل يحترم ظوابط التباعد الإجتماعي، والتدابير الصحية الوقائية المتعارف عليها.

وأكدت وزارة عثمان الفردوس على العديد من الشروط الوقائية التي تهدف لاستئناف الأنشطة بكل أمان، على غرار الإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعي وشروط السلامة الصحية، بالإضافة لاحترام الطاقة الإستعابية للمرافق.

Loading...