شكاية ضد سيناريست “شهادة ميلاد”

0 21

وضعت خلية كتابة مسلسل “ياقوت وعنبر”، الذي بث رمضان الأخير، على شاشة القناة “الأولى”، مساء الثلاثاء الماضي، شكاية ضد سيناريست مسلسل “شهادة ميلاد”، الذي يبث على قناة “إم بي سي 5”.
وقال خالد النقري، مدير شركة “ديسكونيكتد”، إنه في الوقت الذي اتهم فيه فريق عمل مسلسل “ياقوت وعنبر” بالسرقة، سيما أن مسلسل “شهادة ميلاد” بث قبل حلول رمضان، قرر البحث في الموضوع، قبل أن يقف على بعض النقط، جعلته يطرح الكثير من التساؤلات لم يجد لها أي أجوبة، فاضطرت خلية كتابة المسلسل وأيضا شركة الإنتاج، إلى وضع شكاية لدى المركز السينمائي المغربي، لفتح بحث إداري في الموضوع.
وأوضح النقري في حديثه لجريدةـ”الصباح”، أن هناك تشابها كبيرا بين أحداث المسلسلين، وهو أمر يمكن تقبله، لكن شكوكه زادت في الوقت الذي حاول البحث عن هوية سيناريست “شهادة ميلاد”، مسترسلا “فوجئت بأن اسم السيناريست المعلن عنه في “جينيرك” العمل غير معروف، ما دفعني إلى القول إنه اسم مستعار”.
وتابع النقري حديثه بالقول إن شكوكه زادت في الوقت الذي أكدت فيه المخرجة إلهام العلمي، أنها لا تعرف السيناريست “من المفترض أن يجتمع المخرج بالسيناريست، أكثر من مرة، لمناقشة بعض النقط التي تهم العمل، لكن عندما تؤكد المخرجة، أنها لم يجمعها بكاتب السيناريو أي لقاء، سيتسلل، بكل تأكيد، الشك إلى أي شخص”، على حد تعبيره.
كما أنه صادف، على حــد تعبيــــره، تقارير إعــــلامية تؤكد أن سيناريست العمل يحمل اسما آخر غير الذي أعلن عنه في “الجينيرك”، متوقعا أن يكشف بحث المركز السينـمائي المغربـي حقائــق كثيـرة ومفاجآت.
وقال المتحدث ذاته إنه لا يوجه اتهاماته لأي جهة، إنما يسعى فقط إلى توضيح بعض النقط التي تحوم حولها الكثير من الأسئلة، قبل أن يضيف أن شركته توصلت بالسيناريو خلال 2018، وقبل ذلك كان لدى شركة إنتاج أخرى، وضعته لدى قناة ورفضت بثه “من الممكن أن يتسرب العمل بطرق مختلفة، وهو الأرمر الذي لابد من معرفته، وتحديد المسؤولية”.

Loading...