كورونا تسدل الستار على السنيما المغربية

0 15

ذكرت جريدة الصباح، أنه من المرجح عدم تنظيم أي مهرجان سينمائي مغربي في ما تبقى من 2020، باعتباره إجراء سيحد من انتقال فيروس كورونا، إضافة إلى التداعيات الاقتصادية التي تسبب فيها.
وقال المصدر نفسه إن الحكومة لن تصرف أي دعم من أجل تنظيم مهرجان سينمائي خلال ما تبقى من السنة الجارية، علما أن الكثير من المهرجانات أعلنت عن تأجيل دوراتها، أو إلغائها بشكل نهائي.
وحسي المصدر نفسه، فمن أسباب عدم تنظيم المهرجانات، عدم تعيين وزارة الثقافة أعضاء لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية، علما أن اللجنة الحالية انتهت مدة ولايتها، إذ كان يترأسها صبح الله الغازي، وتضم رشيد فكاك، ومحمد اشويكة، ونادية النيازي، وجيلالي فرحاتي، وحسن متقي، عضوا ممثلا للمركز السينمائي المغربي، والسعدية العطاوي، عضوا ممثلا لوزارة الثقافة، ولطيفة مفتقر، وزينب السمار، عضوا ممثلا لوزارة الاقتصاد والمالية.
يذكر أن لقاء جمع مدير المركز السينمائي المغربي بمختلف مهنيي القطاع، بحضور الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام والفدرالية المغربية للمهرجانات السينمائية والكنفدرالية المغربية للهيآت الفنية والثقافية الاحترافية والغرفة المغربية للتقنيين السينمائيين، وعدد من المخرجين وموزعي الأفلام وبعض أرباب القاعات السينمائية، انتهى إلى أهمية تخصيص دعم للتقنيين، والقاعات السينمائية، التي أقفلت أبوابها منذ منتصف مارس الماضي

Loading...