المؤسسات التعليمية الخصوصية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تلتزم بضمان تسليم الوثائق الإدارية والمدرسية للتلاميذ دون قيد أو شرط

0 19

سارعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة إلى احتواء الأزمة التي اندلعت مؤخرا في القطاع الخاص، وتهديد عدد من آباء وأولياء التلاميذ بنقل أبنائهم بشكل جماعي إلى التعليم العمومي بسبب تعنت هذه المؤسسات ومطالبتها بالواجبات الشهرية في ظل توقف الدراسة حضوريا منذ 16 من مارس الماضي.
الأكاديمية الجهوية ارتأت تنظيم لقاء بين الطرفين لتقريب وجهات النظر، حيث خلص اللقاء الذي جمع ممثلي مؤسسات التعليم الخصوصي وممثلي فيدرالية جمعية آباء واولياء التلاميذ تحت سقف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة إلى التزام المؤسسات التعليمية الخصوصية بتقديم كافة التسهيلات في الأداء لجميع الأسر المتضررة من جائحة فيروس كورونا مع المرونة اللازمة لمن فقدوا عملهم جزئيا أو كليا، و الإعفاء الكلي للتلاميذ من واجبات النقل والإطعام.

من جهة اخرى تعهدت المؤسسات الخصوصية بالجهة بضمان تسليم الوثائق الإدارية والمدرسية للتلاميذ دون قيد أو شرط ووضع المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ فوق كل اعتبار.

كما تم الاتفاق على إحداث لجن إقليمية مشتركة تحت إشراف المديريات الإقليمية للقيام بدور الوساطة لتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول ومواصلة التواصل والحوار بين مختلف الأطراف المعنية.
اللقاء خلص إلى جعل الفترة الممتدة من 10 إلى 25 يونيو الجاري مرحلة لعقد اللقاءات المحلية مع المؤسسات التعليمية الخصوصية التي تشهد احتقانا للتفاوض حول التفاصيل ووضع تقارير إقليمية وجهوية لإيجاد حل نهائي لكل الإشكاليات المطروحة.

Loading...