املأ الفراغ بمن وما يناسبك فقط !

0 166

أسماء لوهاب/ خبارنا.نت

نملأ الفراغ بما لا يناسب، ونحن أمام تلك الورقة الناصعة البياض والأسئلة المظلمة القاتمة السواد، التي لم نبصر لها نورا في أذهاننا، لا مجال للتفكير المهم أن تمتلئ الورقة عن اخرها، لكي نطمئن رغم أننا ندرك جيدا أن النتيجة واحدة.

نملأ الفراغ بما لا يناسب، ونحن نخط لمسارنا ما بعد الباكالوريا، نقدم لمدارس عدة، لتخصصات مختلفة، لا علاقة لها ببعضها البعض ولا بميولنا، بل يمكن أن ينتهي بنا الأمر إلى ما كان مستبعدا تماما، مدرجات الجامعة فقط لأنه لم يعد لنا خيارا سوى أن نملأ فراغ تلك السنة، في انتظار البحث عن سُبلٍ اخرى العام القادم.

لا يختلف الأمر ونحن نبحث عن وظيفة، بغض النظر عن الحاجة التي تجعلنا نقبل بأي شيء، لكن بالأساس يحركنا منطق ملأ الفراغ غالبا، نشتغل بعيدا عن تخصصنا، مجال لا نفقه فيه شيئا والأكثر من ذلك لا نحبه ولا نقدم فيه أي اضافة.

نملأ فراغنا العاطفي بمن لا يناسب، نتمسك بأي كان، ليس حبا، بل لأننا نحتاجه لسد الفراغ، بعد حب غادرنا أو في انتظار حب لم يأتِ بعد، في حين نترك اخرين في دكة الاحتياط، البدلاء الذين نضعهم على أهبة الاستعداد لو غاب أحدهم فجأة.

هذا ما تعودنا عليه، ما نصحونا به أيضا، اكتب أي شيئ المهم لا تدع ولا تضع الورقة فارغة، افعل أي شيء المهم لا تترك وقتك فارغا، صاحب أيا كان لكي لا تظل كالأحمق وحدك، حتى أصبحنا نعاني من فوبيا الفراغ، نملأه بشراهة بأي شيء حتى لا يظل كذلك أو على الأصح حتى لا يبدو لنا كذلك.

ما أعنيه ليس أن نستسلم للفراغ المطلق، أن نجلس مكتوفي الأيدي، وإنما أن نعرف ما نريده حقا أن نركز عليه دون غيره، لا نسلك سوى الطريق المؤدية إليه، نملأ روحنا بذلك الهدف ونثابر في كل لحظة لأجله فقط.

حين لا تهتم سوى بملأ الفراغ، تأكد أنك تملأ الفراغ بالفراغ، مهما كان حجمه وقيمته، لن تشعر أنك ممتلئا حقا، ومهما كان عدد من حولك لن تشعر بالاكتفاء، فقلوبنا ليست وعاءً، نغرف عبثا لملئه، والٱخر ليس بديلا نلجأ إليه عند الحاجة.

لا شك أن الفراغ موحش، لكن لا تهرب من الحفرة لكي تسقط في البئر، املأ الفراغ بمن وما يناسبك فقط!

Loading...