وزارة النقل والتجهيز تسمح بملئ الحافلات 100 % ابتداء من فاتح يوليوز

0 659

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، عودة الحافلات إلى نقل 100 في المائة من الركاب مع ابتداءً من يوم غد الأربعاء.
و كتب اعمارة على صفحته الفايسبوكية يقول أن ” الإجراءات الحكومية للتخفيف من الحجر الصحي، ساهمت وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء في إقرارها، في إطار مهامها و صلاحياتها، و التي شملت النقل الطرقي و السككي و البحري”مشيراً إلى أن “وزارته تدارست كل المقترحات التي وردت عليها من المؤسسات و المقاولات العمومية، و التمثيليات المهنية بمختلف أنواعها من فدراليات و نقابات و جمعيات و هي كثيرة، و التي حرصت مشكورة على مراسلة الوزارة لعلمها أن الإجتماعات الحضورية غير ممكنة بسبب جائحة كورونا. و بناء على هذه المقترحات صيغت دفاتر تحملات، روعيت فيها توجيهات السلطات المعنية بتدبير مخاطر الجائحة، خاصة السلطات الصحية”.
و ذكر اعمارة ، أن وزارته أخذت عدة مقترحات بعين الإعتبار ، منها نسبة ملء الحافلات خلال مراحل إعادة إشتغال القطاع و إستئناف تقديم خدماته على الشكل التالي: نسبة 50% خلال الأسابيع الأولى و الإنتقال إلى نسبة 75% خلال الأسابيع الأخيرة منه، و نسبة 100% من ملء الحافلات مع بداية شهر يوليوز 2020.

Loading...