ارباب المقاهي والمطاعم بمرتيل يدعون الى مزيد من المرونة في التوقيت الليلي

0 70

خلص اللقاء التواصلي بين جماعة مرتيل و أرباب المقاهي و المطاعم بمرتيل الذي احتضنته قاعة الندوات بمكتبة أبي الحسن الشاذلي، اليوم الاثنين 29 يونيو ، إلى مجموعة من التوصيات،من أهمها : إلتزام الجماعة بعدم المطالبة بالضرائب المحلية خلال أشهر الحجر الصحي و كذا مراسلة شركتي أمانديس و اتصالات المغرب من أجل إعفاء أرباب المقاهي و المطاعم من أداء المستحقات كما ستعمل الجماعة على تعقيم جميع المقاهي و المطاعم بداية من اليوم و تنظيم حملات تحسيسية لفائدتهم لمساعدتهم على تبليغ الزبناء بالتدابير الاحترازية الواجب احترامها للوقاية من الفيروس.
وخصص هذا اللقاء، الذي ترأسه السيد هشام بوعنان رئيس جماعة مرتيل بحضور السيد المهدي سهيري قائد الملحقة الإدارية الأولى و السيد أحمد بنونة النائب الثالث لرئيس الجماعة و ممثلي المصالح المعنية و موظفي الشرطة الادارية، لمناقشة الإجراءات والتدابير الممكنة لمعالجة تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19) على القطاع السياحي والمهني.
و قد اعتبر رئيس الجماعة في مداخلته، أن الموسم الصيفي خلال هذه السنة سيكون استثنائيا بحكم ظروف الجائحة مطالبا الجميع تقديم تضحيات الخروج من الأزمة الحالية بأقل الخسائر.
كما أكد أن الجماعة تتفاعل مع جميع المطالب المقدمة و سيتم ابلاغ المسؤولين بكل المقترحات المقدمة بما في ذلك تمديد ساعات العمل تماشيا مع التخفيف التدريجي لحالة الطوارىء الصحية و الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي يمر منها القطاع.
من جهتهم، تطرق أرباب المقاهي للمشاكل و الاكراهات التي تواجههم خلال هذه المرحلة خصوصا الوضع الاقتصادي و الاجتماعي الذي نجم عن إغلاق المحلات خلال الحجر الصحي كما التزم الجميع بتطبيق إجراءات الوقاية و السلامة الصحية التي من شأنها أن تتصدى لانتشار فيروس كورونا.

Loading...