لهذا السبب دولة عربية طالبت مواطنيها تأجيل الحمل لما بعد كورونا

0 81

طالبت الحكومة المصرية، مواطنيها، من خلال وزارة الصحة والسكان، إلى ضرورة تأجيل الحمل في زمن كورونا.

وعللت وزارة الصحة المصرية ذلك لكثير من الأسباب ذكرتها في بيان لها من بينهاتقل مناعة المرأة أثناء الحمل مما يجعلها أكثر عرضة للإصابةوتأثير فيروس كورونا المستجد على الجنين غير معروف.

وقالت أن الحمل قد يؤدي الحمى من أعراض فيروس كورونا المستجد إلى تشوهات خلقية في الجنين قد تصل إلى وفاته، مؤكدة ان تأجيل الحمل قرار صحيح ومعقول، حتى تختفي كورونا وتزول.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16338 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17841 حالة، من ضمنهم الـ 16338 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

Loading...