450 درهم لتحليلة كورونا عن كل لاعب

الأندية ملزمة بأداء التكلفة قبل استعادتها من الجامعة

0 64

يومية الصباح
لم يخرج ممثلو الأندية الوطنية بالقسمين الأول والثاني بتصور واضح، بشأن تحمل التكاليف المالية، التي يقتضيها إجراء الفحوصات، للكشف عن فيروس «كوفيد 19»، قبل الدخول في الاستعدادات لاستئناف البطولة الوطنية.
وعلمت «الصباح»، أن الكلمة الوحيدة التي التقطها مسؤولو الأندية من فوزي لقجع، رئيس الجامعة، في الاجتماع المنعقد، أول أمس (الثلاثاء)، أن الجامعة ستتكلف بمصاريف إجراء الفحوصات، وأن هناك اجتماعات بين مسؤوليها والأندية المعنية، لتوضيح طريقة استخلاص تكاليف الفحوصات.
وتوصلت الأندية إلى معطى مهم، يتعلق بضرورة تحملها تكاليف إجراء الفحوصات، خاصة في بداية استئناف التداريب خارج المنازل، إذ يتعين عليها أن تجري الفحوصات لجميع اللاعبين والأطقم التابعة للفريق.
ويكلف الفحص الواحد للفرد 450 درهما، وتصل قيمة إجراء التحاليل لـ 40 فردا، ضمنهم اللاعبون والطاقم التقني والإداري والطبي إلى 18 ألف درهم، إذ أن الأندية ملزمة بإجراء الفحوصات قبل وبعد إجراء المباريات الرسمية.
ويتعين على الأندية إجراء الفحوصات على نفقتها، وبعث الفاتورة إلى الجامعة لاستخلاصها، الشيء الذي سيطرح صعوبات لديها، خاصة أنها ملزمة بالتعامل مع مختبرات معتمدة من قبل الدولة، كما هو الشأن بالنسبة إلى المعهد الوطني للصحة والمستشفى العسكري بالرباط، ومعهد باستور بالبيضاء، وغيرها من المعاهد الإضافية، التي رخصت لها السلطات بإجراء الفحوصات.

Loading...